Skip to main content

مع وجود الملايين من المواقع والمتاجر الجديدة أصبح تصدر نتائج محركات البحث أمراً صعباً، ولأن المنافسة في تزايد مستمر أنت في حاجة ماسة إلى استخدام طرق مُختلفة حتى تتمكن من تحسين موقعك أو متجرك الالكتروني لمحركات البحث.

مهما كان تخصص موقعك أو متجرك الالكتروني سوف تُسهل عليك خدمات موقع جرين لاين طريق الوصول لتصدر نتائج محركات البحث الأولى، عن طريق تنفيذ مجموعة من الأنشطة من أجل تعريف أي موقع بحث عن موقعك أو متجرك الإلكتروني وخاصةً موقع جوجل.

لماذا تحتاج إلى تحسين موقعك أو متجرك الالكتروني لمحركات البحث؟

مع جرين لاين Greenline يمكنك إنشاء موقع أو متجر إلكتروني مُحسن تلقائياً بالفعل، أو استغلال خدمة تحسين متجرك لأن ذلك سوف يساعدك على:

1- جذب العملاء المحتملين: الهدف من إنشاء موقع أو متجر هو الحصول على أكبر عدد من الزيارات وبالتالي أكبر نسبة من الأرباح، إذا يستخدم العملاء محركات البحث للبحث عن منتج معين مثل البحث عن أفضل شركة تساعدك على تأسيس موقع إلكتروني بتصميم عصري وغيره، وجرين لاين هو أفضل فرصة لك لتحقيق أهدافك التسويقية، بفضل ما تمتلكه من خبراء في التسويق marketing.

2- تصدر نتائج البحث الأولى: عندما تسعي إلى تحسين موقعك أو متجرك الالكتروني لمحركات البحث فالهدف لا يقتصر فقط على تصدرك لبدايات نتائج البحث، بل الحصول على أكبر عدد من الزيارات وبالتالي التغلب على كل المنافسين في نفس مجالك، وكسب أكبر عدد من العملاء المحتملين، وهذا يتطلب وجود خبير في مجال السيو SEO.

3- إمكانية قياس النتائج: يمكنك تقييم النتائج وقياسها بسهولة لمعرفة ما الذي يؤثر على أكبر عدد من جمهورك وبالتالي الاستثمار فيه.

4- زيادة نسبة ارباحك: دائما ما تُردد شركات التسويق والدعاية أن الهدف من التسويق ليس الربح وإنما الحصول على أكبر عدد من العملاء المحتملين، ولكن سوف تجد في قُرارة نفسك كصاحب متجر أو موقعك أنك رغم هذا ترغب في تحقيق الربح بأسرع طريقة ممكنة.

 وهذا ما سوف يُقدمه لك موقع Greenline، لأن كل طرق تحسين موقعك او متجرك الالكتروني لمحركات البحث (سيو Seo) سوف تحتاج منك إلى التفاني في العمل وملاحظة النتائج يتطلب الكثير من الوقت، ولهذا يمكنك الاعتماد على موقع جرين لاين للحصول على أفضل النتائج في أسرع وقت ممكن.

كيفية تحسين موقعك أو متجرك الالكتروني لمحركات البحث

عندما نتحدث عن كيفية تحسين موقعك أو متجرك الالكتروني لمحركات البحث فنحن نتحدث عن وضع وتنفيذ مجموعة من الاستراتيجيات، ذات تأثير فعال وواضح لمُساعدة خوارزميات عمل محركات البحث في جعل موقعك أو متجرك الالكتروني يتصدر نتائج محركات البحث الأولى، علماً بأن موقع جرين لاين يُوفر لك الكثير من الخدمات والتي من ضمنها خدمة تحسين موقعك أو متجرك الالكتروني لمحركات البحث، وفي السطور التالية سوف أقدم لك بعض النصائح التي تجعل موقعك يتصدر النتائج الأولي.

1 – ركز على الكلمات المفتاحية

في البداية لماذا تعتقد أن واحد من أشهر المواقع على الإنترنت هو موقع ويكيبيديا؟ لماذا عندما تبحث عن أي شئ بنسبة كبيرة جداً تظهر لك في بداية الصفحة نتائج موقع ويكيبديا؟ الأمر ببساطة شديدة لأن الموقع يحتوى على كمية مَهولة من المقالات أكثر من 60 مليون مقال تقريباً، إذا الإجابة هنا تكمن في المحتوى، والمحتوى يكمن في الكلمة.

على سبيل المثال جوجل عبارة عن موقع بحث أنت كمستخدم وباحث تكتب كلمة وهو يبدأ في البحث لك عن أفضل نتيجة من وجهة نظره، ومن هنا يمكنك الاستفادة من هذا الأمر عن طريق البحث عن الكلمات والمؤثرة والتى تتكرر بشكل كبير في مجالك مهما كان مجالك، بالتأكيد هناك الكثير من الكلمات المتكررة والمُستخدمة بشكل كبير.

هذه الكلمات يُطلق عليها الكلمات المفتاحية، في حال أحسنت استغلالها سوف تساعد في تحسين موقعك أو متجرك الالكتروني لمحركات البحث وسوف تحصل على المزيد من الزيارات وبالتالي تتصدر نتائج البحث الأولى.

الخلاصة أن الخوارزميات دائماً ما تبحث عن كلمات معينة لتلتقطها وتأُرشفها أي تُرتبها ضمن نتائج البحث الجيدة اعتماداً على الكلمة التي استخدمها المُستخدم في البحث عن هدفه.

وهنا يظهر دور شركة جرين لاين في تأسيس مواقع ومتاجر تدعم التوافق مع محركات البحث ودائماً ما تتصدر نتائج البحث الأولى، وفى حال كنت تمتلك موقع أو متجر بالفعل فبالتأكيد لن تجد أفضل من فريق عمل جرين لاين لمساعدتك في تحسين موقعك أو متجرك الالكتروني لمحركات البحث.

2 – اهتم ببناء الروابط

من أهم العوامل التي تُساعد على تحسين موقعك أو متجرك الالكتروني لمحركات البحث من حيث الترتيب، بعد التركيز على الكلمات المفتاحية هو الاهتمام ببناء الروابط التشعبية، لذلك يجب أن تركز على بناء كلاً من:

روابط التحرير

الروابط المكتسبة

3- قم بتحسين محتوى الإجابات الفورية

الإجابات الفورية أو المقتطفات المميزة التي تظهر في مربع بحث جوجل، على سبيل المثال إذا قمت بالبحث عن معنى كلمة جرين لاين بالانجليزية سوف يظهر لك المعنى green line مكتوب بالانجليزية داخل إطار مستطيل الشكل في أعلى النتائج، وهذه محاولة من جوجل لتسهيل عملية إيجاد النتائج على الباحثين لذلك:-

امنح الباحث المعلومة بشكل مباشر.

استخدم المقدمات الصغيرة.

تعمد استخدام نظام الأسئلة والأجوبة.

أكثر من استخدام قوائم المحتوى.

4- اهتم بفهرسة الجوال

الفهرسة أو مدى مناسبة شكل الموقع أو المتجر الخاص بك مع الشاشات الأصغر حجماً، لأن محركات البحث تُعطي أولوية الظهور لأجهزة الجوال، لأن 90 % من الباحثين يستخدمون الهاتف المحمول وليس أجهزة اللابتوب.

لن تتمكن من تحسين موقعك أو متجرك الالكتروني لمحركات البحث بين عشية وضحاها، عادة ما يتطلب الأمر عدة تعديلات للحصول على نتائج مُرضية وهذا يستغرق الكثير من الوقت، ولكن مع موقع جرين لاين أصبح من السهل الحصول على نتائج فورية ومُرضية.

لماذا يجب أن تختار موقع جرين لاين لتحسين موقعك الإلكتروني؟

بالطبع يوجد الكثير من المواقع التي تُقدم نفس الخدمات ولكن بالتأكيد جرين لاين Greenline  هو الأفضل من بينهم، وذلك لعدة أسباب مُختلفة من الصعب أن تجدها متجمعة ومتوفرة في نفس ذات الموقع نحن في جرين لاين:

نبدأ معك من نقطة الصفر، وننشأ لك موقع أو متجر إلكتروني بشكل احترافي، نجعل الموقع يدعم التوافق مع كل محركات البحث وخاصة محرك البحث جوجل.

نقدم لك الكثير من الحلول الإبداعية المختلفة لكافة المجالات التسويقية، الدعائية، والبرمجية، وبالطبع يُمكنك الاختيار الأنسب لك من بينها.

نسهل لك عملية الوصول إلى أكبر قدر من المستخدمين في كل مكان في العالم.

نُقدر مدى التحديات التي تواجهها أغلب المواقع والمتاجر المتوسطة والصغيرة، ولذلك نقدم لك أفضل الحلول لتطوير أداء موقعك أو متجرك، وتحقيق أهدافك في بناء علامتك التجارية.

لدينا فريق عمل ذو خبرة عالية، تم اختياره بعناية خصيصاً من أجل تقديم حلول إبداعية وسريعة لأصحاب المنشآت.

الجودة هي الأساس في خدماتنا.

نُراعي كل المستويات، لذلك لا نبالغ في تكاليف الخدمات المُتوفرة لدينا.

هدفنا في جرين لاين هو أن نصبح الشريك الأفضل لك، ونحظى بثقتك كعميل مميز لدينا، سوف تلاحظ بنفسك الإبداع والتميز والنزاهة والجودة في العمل معنا.

من الأفضل أن تستغل خدمات موقع جرين لاين في تحسين موقعك أو متجرك الالكتروني لمحركات البحث، بالطبع هذا بالإضافة إلى الاهتمام بجودة المحتوى أو المنتج الذي تُقدمه على موقعك أو متجرك الالكتروني.

Leave a Reply